شركة بيور لايف لتكنولوجية معالجة المياة

فلاتر مياة, معالجة المياة, محطات معالجة المياة, صيانة وحدات معالجة المياة, بيع وتسويق فلاتر المياة, متحصصون فى تنقية المياة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بحث عن تلوث مياة الشرب فى مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 24/02/2010
العمر : 1296
الموقع : http://purelife.ba7r.org

مُساهمةموضوع: بحث عن تلوث مياة الشرب فى مصر   الثلاثاء مايو 15, 2012 1:18 pm

جريدة الأهرام المصرية عمود مواقف لأنيس منصور: 3/5/1995

1-أقول لك ما هو المطلوب

أننا لانطلب المتسحيل ولكن المعقول والمعقول هو ان يظهر المسئولون يقولون لابد أن يقولوا علاما مفهوما لكل الناس لانريد إحصائيات تضاعف الهم والغم عند كل الناس فالذي عندهم يكفيهم وزيادة ونحن قادرون على افراز الهموم بغزارة تستحق عليها شهادة الأيزو الدولية .

نقول للناس ياناس الماء ملوث والحلول الشعبية كثيرة أما الدول فسوف يكون لها حول لاخرى ولكن الأن مطلوب منكم ان تفعلوا ما يأتي الامنتاع عن صرف دورات المياه في الترع والقنوات بس امتناع وليكن ذلك ونحن نتحدث إلى أبناء الريف بعيداً عن المجاري المائية .

شئ اخر يجب على الماء في صفيحة فوق كانون وترك الماء المغلي بعض الوقت حتى يرسب ما فيه او ان نصب الماء المغلي على فاش تغليف لعزل بعض العوالق بعد أن أفلح الغليان في القضاء على الطفليات الموجودة في الماء

والذي عنده ثلاجة في استطاعته ان يضع فيها زجاجات الماء بعد الغليان ليتمكن من شربها بعد ذلك .

وهناك من يستطيع أن يشتري الفلتر وميزة الفلتر المصري او الاجنبي انه يغلي الماء وفي نفس الوقت يقوم بترسيب المواد الصلبة الضارة .

واقترح ان تقوم الدولة بصنع ملايين الفلاتر ودعمها وتوزيعها على الناس ان هذا هو نصف العلاج لان الوقاية منا اضرارا وامراض كثيرة وارى ما دامت القوات المسلحة قد عرضت علينا الماء وصافي الذي رأيناه في التليفزيون ولانراه في الأسواق فلماذا لانقيم بدلا من المصنع الواحد عشرين مصنعا وان نجعل سعر الماء بدعونا فهو لايقل اهمية وخطورة عن الخبز وغيره من ضرورات الحياة التي تدعمها الدولة وان نتواخى جميعاً ترشيد هذا النوع من المياه وهناك رأي بأن تؤجل الدولة بعض مشاريعها سنة أو ثلاثا وتحول الانفاق على شدة المشاريع الى الانفاق على الماء القاتل لكل المصريين ليست بفعل فذلك ارحم من ويلات العذاب في المستشفيات الهزيلة حيث يستعصى الداء ويعز الدواء قبل أن يبلغ المريض مستشفيات المنصورة النموذجية.

ان دولة كوبا لكي تمحو الأمية أقفلت المدارس والمعاهد والجامعات وجعلت الطلبة يعلمون الشعب الحل حتى صار شعب كوبا كاتب قارىء في سنة واحدة شئ من مثل ذلك فى حرب الماء القاتل . ( أنيس منصور )

جريدة الأهرام المصرية عمود مواقف لأنيس منصور: 23/6/1998

تسألني ما هو أهم المشروعات التي يجب أن نعكف عليها اليوم وغذاء هو مشروع تنقية مياه الشرب من الحنفية وإنما الماء بعد أن ينزل من الحنفية ففيه طحالب وفيه وراسب وفيه رمل وفيه رصاص المواسير وفيه مواد صلبة وليس هذا اتهاما لأحد وانما هي حقيقة مؤلمة يجب الا نخجل من مواجهتها ويمكنك التأكد من ذلك بأن نضع قطعة من القطن تحت ماء الحنفية فسوف ترى كل ذلك بعد لحظات .

ولاتسطيع قوة في مصر أو في غيرها أن تجعل ماء الحنفية صافيا سليما من هذه الشوائب إلا اذا غيرنا المواسير كلها وجعلناها من مادة أخرى وكذلك مستودعات المياه فوق اسطح البيوت واذا انت خطفت رجلك ورفعت غطاء هذه المستودعات فسوف تجد طحالب خضراء على وجه الماء في كل بيت في مصر من دمياط حتى اسوان .

واترك للدكاتره من امثال د.اسماعيل سلام و د. محمد غنيم في المصورة ان يقولا ماذا يحدث في المعدة الكلي والأمعاء وبقية الاعضاء ووظائف الغدد والتنفس والسبب كله في هذه المياه .

فما الحل ؟ الحل أن تغلي الماء وبعد ذلك تنقية بأن تضعه على القطن أو الفوطة ولاتزال طريقة المهندس محمود التلاوي هي ارخص واحسن الطرق لتنقية المياه وذلك بغليها وتقطيرها

انها ارخص من ان تشترى المياه في الزجاجة فهي ليست مياها معدنية فليس في مصر عين معدنية وانما هي مياه اخذناها من مياه جوفيه عميقة في الدلتا أو في الصحاري واذا كان عندك أي نوع من الفلتر فقف إلى جوار الشاب الذي يجيء ليغسله كل شهرين فسوف ترى كميات هائلة من الرمال والاجسام الصلبة والحجارة والحديد والرصاص كان المفروض أن تدخل المعدة وتستقر في مكان ما وتسد منفذا ما .......

ثم زيارة واحد لمستشفى الكلى في المنصورة تجعلك تبكي على ملايين المواطنيين الذي يشربون الصرف الصحي وقدرة لهم على شراء جهاز يطهر يقطر لهم الماء هذا هو المشروع رقم واحد لسلامة وصحة الأطفال والمرضى وبقية خلق الله اما القول ان النيل ابونا فهذا صحيح وله علينا الطاعة فلا طاعة له في معصية اوامر الطبيب وتبديد الطاقة والعافية وهدم مستقبل مصر . ( أنيس منصور )

جريدة الأهرام المصرية عمود مواقف لأنيس منصور: 14/4/1995

الاستاذ الكبير

هذه بعض الدراسات التي جمعت عن المياه ومدى تلوثها ومدى خطورتها على صحة الانسان وان 90% من الأمراض سببها تلوث المياه بالاملاح غير العضوية والمعادن الثقيلة أو بيولوجيا ومرفق ايضا ملخص عن التلوث بسبب تخزين المياه في بحيرة السد العالي مما يعرضها للبخر وزيادة الاملاح والمعادن وتراكم التلوث الكيميائي والبيولوجي ومرفق جدول يوضح العلاقة بين الاملاح العضوية والامراض وقد جمعت هذه البيانات من خلال الكمبيوتر العملي بالمعهد البريطاني بالقاهرة ز

ومرفق بيان لتجميع الايات القرآنية التي تتحدث عن الماء طرق تكوينه مواصفات ماء الشرب والتحذير من تخزينه لتفادي الاضرار الناجمة عن ذلك وهذه الاية رقم 22 من سورة الحجر : ( وارسلنا الرياح لواقح فانزلنا من السماء ماء فاسفيناكموه وما انتم له بخازنين ) صدق الله العظيم والتلقيح هنا بذرة الاوزون حيث ان بخار الماء يخرج من البحر وينفصل عنه ذرة الاوزون التي تسير في رياح منفصلة لتعويض غلاف الاوزون حول الارض وتغذية الارض بالاكسجين اللازم للحياة ثم يدفع الله الرياح بهذا الغاز ليقابل سحابا من الماء ( جزئيات ماء ناقصة ذرة الاوزن ) فيحدث التلقيح وينزل الماء والماء لايقسط بفعل التبريد لان هذه الذرة ناقصة فيه ولن ينزل الا اذا لقح السحاب بها لاكتمال تكوين جرئ الماء .

مهندس / محمود التلاوي اشكرك على هذه الابحاث الممتازة واتمنى من الله ان يدفع بها الهواء فإن لم يكن للعلم مكتب د.عاطف عبيد فإن لم يكن للعلم بها فلمواساة ملايين المصريين في عزيز لديهم قد مات انه نهر النيل الذي مات وشبع موتا وظهر له لون ورائحة كريهة وكل املنا ان ندفنه قبل ان يدفننا في كل مستشفيات مصر .

ومادام احد لايقول شيئا فمن العدل ان نقوم ان المهندس محمود التلاوى هو صاحب ومخترع جهاز (اكوا مصر) لتقطير المياه بالبخار وذلك بغلبها وتكثيفها بعد ذلك أي بتخليص الماء من الكائنات العضوية ومن الرواسب الصلبة ثم شربها بعد ذلك وفي استطاعة أي انسان ان يغلى الماء فيكون صالحا إلى حد ما للشرب إلى حد ما .

حتى فكرة على الماء لم ترد على لسان أي مسئول وعلى الماء بسبط عمليا عميق علميا وعلى مسئوليتي .

ومادام احد لايسأل فمن الذوق والأدب الا يجب أي مسئول انها اتفاقية ( تماثل الفعل ورد الفعل ) أي لا انت تسال ولا هو يجب . ( انيس منصور )




http://i44.servimg.com/u/f44/17/44/74/12/image110.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://purelife.ba7r.org
 
بحث عن تلوث مياة الشرب فى مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة بيور لايف لتكنولوجية معالجة المياة :: اساليب تنقية المياة-
انتقل الى: